موغيريني بالكويت لبحث الأزمة الخليجية

أمير الكويت لدى استقباله موغيريني (كونا)

استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، التي وصلت إلى الكويت في سياق الجهود الدبلوماسية التي تشهدها المنطقة لمعالجة الأزمة الخليجية.

ومن المقرر أن تجري موغيريني مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين الكويتيين دعما من الاتحاد الأوروبي للجهود الكويتية لحل الأزمة الخليجية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) في وقت سابق اليوم.

وكانت موغريني قالت يوم 17 يوليو/تموز الجاري إنها ستزور الكويت “البلد الوسيط الذي ندعمه ونتعاون معه حيث إننا على اتصال مستمر مع الجانب الكويتي”.

وحظيت الوساطة الكويتية بإشادة دولية واسعة، وزار عدد من وزراء خارجية الدول الأجنبية الكويت خلال الفترة الماضية لدعم الجهود التي تقوم بها.

ودعت الدول الأوروبية الرئيسية أطراف الأزمة لحلها عبر الحوار ووقف التصعيد، حيث زار الخليج مؤخرا وزراء خارجية كل من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين إضافة لمصر قد أعلنت يوم 5 يونيو/حزيران الماضي قطع علاقاتها مع دولة قطر، وفرضت عليها حصارا بريا وبحريا وجويا، وقدمت الدول الأربع قائمة تتضمن 13 مطلبا أعلنت الدوحة أنها غير واقعية.

نقلا عن الجزبرة نت

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*